recent
أخبار ساخنة

نتائج الترقية بالاختيار 2023.

 نتائج الترقية بالاختيار 2023.

نتائج الترقية بالاختيار 2023.




أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في دولة المغرب عن صدور نتائج الترقية بالاختيار 2020 في التعليم الابتدائي  كما أعلنت الهيئة الإدارية للتعليم الابتدائي بالمغرب عن أسماء المشمولين في نتائج الترقية بالاختيار من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى.


وزادت نسبة بحث كثير من المواطنين في دولة المغرب عن نتائج الترقية بالاختيار في التعليم الابتدائي 2020، وسط حالة من الترقب.


وقد طال انتظار المواطنين في دولة المغرب لإعلان النتائج لهذا العام حيث تقدم عدد يزيد عن 11 ألف مرشح للحصول على الترقية وتم الاختيار من بينهم.

وبالإمكان الآن الاطلاع على الأسماء التي تمت ترقيتها من خلال رابط أسماء المشمولين بالترقية بالاختيار للتعليم الابتدائي في المغرب.


وهناك عدة شروط للترقي بالاختيار في المغرب وهي:


- 10 سنوات من الخدمة في الدرجة: الرتبة 7 و5 سنوات من الخدمة في الدرجة 1 للترقي إلى الدرجة الممتازة بالنسبة للأساتذة المبرزين وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.


- الحصيص السنوي للترقي: 20% للترقي إلى الدرجة 2 أو الدرجة 1 (13% تخصص للامتحانات المهنية)، 33% للترقي إلى الدرجة الممتازة.


- الترقي بالاختيار خارج الحصيص السنوي: ويفتح في وجه الموظفين الذين لم تتم ترقيتهم بالاختيار بعد التقيد 4 مرات برسم 4 سنوات في جدول الترقي، فيرقون في المرة الخامسة بالاختيار خارج الحصيص السنوي.


- التنقيط: نقطة المسار المهني، نقطة واحدة على كل سنة من الأقدمية العامة، ونقطتان عن كل سنة من الأقدمية في الدرجة.



النتائج من     هنا 


مرحبا بكم في موقع مفتاح النجاح التربوي المهتم بالقضايا التربوية و التعليمية بالمغرب.

www.educanaja7.com



نقدم لكم كل ما تحتاجونه من وثائق و تمارين و مستجدات الساحة التعليمية 


تواصلوا معنا وراسلونا ، للإجابــة على أسئلتكم و استفساراتكم


يسعدنا تواجدكم معنا، وزيارتكم وتواصلكم الدائم شرف لنا.



google-playkhamsatmostaqltradent