recent
أخبار ساخنة

تكريم الأستاذة المقتدرة عائشة الراضي من طرف تلاميذ وأطر إعدادية سيدي الحاج الحبيب بويكرى بمناسبة إحالتها على التقاعد.

 تكريم الأستاذة المقتدرة عائشة الراضي من طرف تلاميذ وأطر إعدادية سيدي الحاج الحبيب ببويكرى بمناسبة إحالتها على التقاعد.

تكريم الأستاذة المقتدرة عائشة الراضي من طرف تلاميذ وأطر إعدادية سيدي الحاج الحبيب بويكرى بمناسبة إحالتها على التقاعد.
الأستاذة عائشة الراضي.

توشحت إعدادية سيدي الحاج الحبيب ببويكرى ،مساء يوم الخميس 14يوليوز 2022 ،رداء متميزا عنوانه التقدير و الاحترام و الوفاء لواحدة ممن قدموا و أفنوا زهرة شبابهم في تقديم الغالي و النفيس للرقي والدفع بعجلة قطاع التربية و التعليم وفي تربية وتعليم أبناء وطننا الحبيب  ،حيث نظمت في هذا الصدد  حفلة تكريم في حق الأستاذة عائشة الراضي ،التي أنهت سنوات طوال من التميز ،بتقاعد أكثر تميزا ،يحمل بين طياته احترام كل المكونات التربوية و المجتمعية.


حفل التكريم الذي نظمته الأطر التربوية العاملة بإعدادية سيدي الحاج الحبيب ببويكرى على رأسهم الأستاذة لطيفة حدادي أستاذة مادة اللغة العربية والأستاذة نابت سوسن أستاذة الفنون التشكيلية والأستاذ عبد الفتاح نظيف أستاذ التربية الموسيقية الذي أتحف الحضور بوصلاته الموسيقية ،شكل اعترافا ضمنيا بامرأة أسدت لهم الكثير من الجميل في حقل التربية والتعليم , وذلك من خلال نصائحها الذهبية و توجيهاتها التربوية الغزيرة سواء داخل الفصل الدراسي او خارجه.


« جزيل الشكر أستاذتنا لمقتدرة عائشة الراضي» ،بهذه العبارة المعبرة ،المصحوبة بالثمر و الحليب ,استقبلت الأستاذة في حفل اخوي جميل ،مجسدين من خلاله  البيت الشعري الشهير :«قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا» ، فالأستاذة عائشة الراضي كانت بالفعل نعم الرسول ،رسول في نكران للذات و العمل الجاد الذي يهدف زرع بذور الأخلاق الطيبة الحميدة سواء في تلامذتها ،او الأساتذة الذين يشتغلون معها طيلة مسيرتها المهنية.


السيد مدير المؤسسة.


و في كلمة بالمناسبة ،أشار السيد  مدير المؤسسة ،ان هذا التكريم يأتي في سياق ترسيخ سياسة الاعتراف و التقدير ،مشيرا الى ان هذا الحفل الرمزي و البسيط لم و لن يكون في حجم الأستاذة عائشة الراضي  ،التي أعطت الشيء الكثير للبلد و الإنسان على حد سواء.


 السيد مصطفى شكري المؤطر التربوي لمادة اللغة العربية.


و أضاف المؤطر التربوي خلال نفس الكلمة ،ان الحديث او تقديم السيدة عائشة الراضي في كلمات ستكون بمثابة تقصير في حقها بالنظر لقيمتها التي اكد انها غير قابلة للوصف أو الاختزال في كلمات معدودة.
و اختتم السيد المؤطر التربوي كلمته بالتأكيد على أن المحتفى بها أعطت  و   ستعطي في المستقبل للمنطقة الشيء الكثير.



.




لطيفة حدادي أستاذة مادة اللغة العربية و الأستاذة حنان والأستاذة سوسن تابت أستاذة الفنون التشكيلية ،أكدن بدورهن خلال كلمة في حق المحتفى بها ، ان مهنة التعليم لها مميزات و خصوصيات عديدة لعل من أهمها و ابرزها تلك المتعلقة بربط العلاقات الانسانية المتميزة ،وهي الميزة التي نجحت و برعت  الأستاذة عائشة الراضي في تنزيلها على ارض الواقع من خلال نسجها لعلاقات انسانية قل نظيرها مع جميع مكونات القطاع دون استثناء ،و استطاعت من خلال سنوات طوال من البدل و العطاء كسب احترام و ود و تقدير الصغير قبل الكبير.

وأضفن خلال مداخلتهن المعبرة ، بأن ما قدمته  طيلة مسارها التربوي الحافل يسبقها أينما حلت وارتحلت وأن علاقتهن بالأستاذة لن تنقطع وستظل مستمرة في القادم من الأيام.


أمينة حدادي أستاذة وشاعرة.

سعاد أكريم أستاذة وشاعرة.


خذيجة تيدراريني أستاذة وشاعرة.

مينة عضار استاذة وشاعرة.

خذيجة بوداود: مساعدة اجتماعية وشاعرة.


 و على هامش حفل التكريم ،حضرت مجموعة من الشاعرات من رابطة كاتبات المغرب فرع أكادير المدينة وكان يوما نسائيا بامتياز وعلى رأسهن السيدة  الأستاذة و الشاعرة مينة عضار والاستاذة الشاعرة سعاد أكريم ثم الشاعرة و الأستاذة خديجة تيدراريني والشاعرة والاستاذة أمينة حدادي والمساعدة الإجتماعية خديجة بوداود اللواتي نظمن في حقها أبياتا شعرية عربونا للمحبة والتقدير وما قدمته الأستاذة عائشة  الراضي من أجل الناشئة وعلى مكانة المرأة ذاخل المجتمع.


واختتم الحفل ،بتقديم هدايا تذكارية للمحتفى بِها من طرف تلامذتها وزملائها وزميلاتها في العمل وكذا زوجها وعائلتها ،التي عبرت عن فخرها و امتنانها بهذا التكريم ، رافضة بذلك جميع العبارات التي وصفت الحفل بالبسيط ،مشيرة الى ان قيمته المعنوية و الرمزية أهم بالنسبة لها.


وتم كذلك توزيع شواهد تقديرية للمنتقلين ولأعوان المؤسسة وعلى لجنة تنظيم الحفل تقديرا لمجهوداتهم الجبارة.

فتقاعد مريح للأستاذة عائشة الراضي.



google-playkhamsatmostaqltradent