recent
أخبار ساخنة

ست نصائح لتجعل طفلك يحب الرياضيات

 ست نصائح لتجعل طفلك يحب الرياضيات


ست نصائح لتجعل طفلك يحب الرياضيات




 السلام عليكم 

لا يمكن إنكار أن الرياضيات مادة متطلبة. ولكن من خلال إنشاء روابط مع الحياة اليومية وتعزيز المناقشة ، يمكننا أن نجعل التعلم أكثر متعة.

من الشائع أن ترى الرياضيات كموضوع يصعب اكتسابه ، وفي النهاية ، ممل للغاية. مجرد الحديث عن ذلك يمكن أن يكون كافيًا لإثارة ردود فعل سلبية لديك ،و يلاحظ العديد من علماء الرياضيات ، انه عندما يطرح السؤال المخيف : "ماذا تعمل من أجل لقمة العيش؟" وما أهمية الرياضيات في الحياة؟ يزداد الأمر سوء.

بالنسبة للكثيرين ، تمثل دروس الرياضيات في المدرسة نقطة تحول: هذا هو المكان الذي يتحول فيه أي فضول قد يشعرون به حول الموضوع إلى عدم اهتمام. وفي النهاية ، تصبح الرياضيات مجالًا للدراسة لا يرغب الكثير من الناس في سماعه لبقية حياتهم. جزء لا يستهان به من السكان ، 17 ٪ على الأقل وربما أكثر حسب الاحصائيات و يطور القلق تجاه الرياضيات. إنه خوف معيق حتى من أدنى مهمة تنطوي على أرقام ، مما يؤدي إلى قصور مزمن في التحصيل في أي مسألة تتطلب استخدام الرياضيات.

في الطرف الآخر من المقياس ، يرى المتخصصون في الرياضيات أن الانضباط ممتع وجذاب ومحفز وإبداعي. بصفتنا متحمسين للرياضيات ، نود أن نحاول أن نأخذ في الاعتبار هذه الاختلافات الجذرية في الإدراك ، للسماح للجميع بتقدير جمال وقوة هذا النظام. .

فيما يلي ست نصائح لتحبيب الرياضيات لدى الاطفال.

  • ترك الطفل يشتغل في مجموعات.
  • تركه يربط علاقات مع الآخرين من أقرنائه
  • التركيز على أن يطرح أسئلة مزعجة والبحث عن الإقناع.
  • ربط الرياضيات بالمحيط المعيشي.
  • تعرف التحدي الذي يطرحه تعلم الرياضيات.
  • إعطاء اهمية بالغة للرياضيات.


google-playkhamsatmostaqltradent