recent
أخبار ساخنة

الدول الأعلى أجرا في رواتب الأساتذة.

الدول الأعلى أجرا في رواتب الأساتذة.


الدول الأعلى أجرا في رواتب الأساتذة.
الدول الأعلى أجرا في رواتب الأساتذة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفقًا لتقرير Eurydice حول مكافآت المعلمين في أوروبا للعام الدراسي 2020/2021، يتلقى المعلمون البلغاريون أدنى راتب، مع €7,731. وبالمقارنة، في لوكسمبورغ، حيث يكون المعلمون هم الأفضل أجراً في أوروبا، يكون راتبهم حوالي €78,286، أو 10 أضعاف أكثر من مدرس بلغاري.

بعد لكسمبرغ، نجد ألمانيا (€60,163) والدنمارك (€55,593) وهولندا (€40,723) من بين أكثر البلدان التي تدفع لمعلميها. وعلى العكس من ذلك، فإن المدرسين الأقل أجراً هم في بولندا (€7,908) أو هنغاريا (€8,063) أو رومانيا (€8,818).

في فرنسا، في بداية حياته المهنية، يكسب مدرس في المدرسة الثانوية 29382 يورو سنويًا إجماليًا، مثل زملائه الإيطاليين أو المالطيين، الذين تتراوح رواتبهم من 25000 إلى 30000 يورو سنويًا.

وتجدر الإشارة إلى أنه في كل بلد، يختلف وقت العمل وتختلف مسؤوليات المعلمين أيضا. ومع ذلك، فإن المعلمين الأفضل أجراً لا يعملون بالضرورة أكثر من أولئك الذين يتقاضون رواتب أقل. في فرنسا، وفقًا لتقرير مجلس الشيوخ، يعمل المعلمون في المتوسط 720 ساعة في السنة. في ألمانيا، وقت العمل للمعلمين هو 641 ساعة.

هذا ببساطة لأنهم أنظمة مدرسية مختلفة واقتصادات مختلفة. ترتبط الأجور أيضًا بشكل أساسي بمستوى المعيشة في البلاد.

وبالمثل، فإن تطور الإيرادات في سياق الحياة الوظيفية يختلف من بلد إلى آخر. في فرنسا، يرى معلمو المستوى الثاني زيادة في رواتبهم بنسبة 71٪ طوال حياتهم المهنية. في بلدان أخرى، لا تزيد بنسبة تزيد عن 20٪.

مع التضخم في السنوات الأخيرة، الذي يؤثر على جميع البلدان الأوروبية والعالم، فإن ارتفاع الأجور لا يجعل من الممكن دائمًا اكتساب القدرة الشرائية أو نوعية الحياة.

في أماكن أخرى من العالم، الوضع متشابه. على سبيل المثال، في الأمريكتين، يتقاضى أستاذ أمريكي ما معدله 60 ألف دولار سنويًا، بينما في كوستاريكا، يتقاضى المعلمون حوالي 25 ألف دولار سنويًا. في أمريكا الجنوبية، الوضع حساس إلى حد ما: في الأرجنتين يتلقى المعلمون €1,170 شهريًا مقارنة €687 في البرازيل.

في آسيا، كما هو الحال في الأمريكتين، الأجور منخفضة ولكنها أعلى من المتوسط الوطني. ومع ذلك، فإن أنظمة التعليم مختلفة تمامًا. يشغل التعليم مساحة كبيرة في المجتمع ويواجه الطلاب الكثير من الضغط. لذلك فإن مهنة المعلم مختلفة تمامًا أيضًا.

google-playkhamsatmostaqltradent